جائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم 2015

فاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم، خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.
وشهد المنتدى مشاركة أكثر من 400 تنفيذي من مالكي المشاريع والممولين وشركات التصميم الهندسية وشركات البناء والمشغلين، وتم خلاله عرض أكثر من 35 مشروعا رياديا، من بينها عدد من المطارات المهمة على مستوى دول العالم فاز خلالها مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في مدينة جدة بجائزة افضل مشروع هندسي.
وأعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان عن سعادته لحصول مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على هذه الجائزة القيمة من بين الكثير من مشاريع لمطارات عالمية، لافتا إلى أن تحقيق هذه الجائزة على مستوى العالم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من ولاة الأمر حفظهم الله.
وشكر جميع العاملين في المشروع والشركات والمؤسسات العاملة به، الذين كان لهم دور ملموس في حصول المشروع على هذه الجائزة التي تفخر الهيئة العامة للطيران المدني بها.
وتسلم المهندس محمد بن أحمد عابد مساعد، نائب رئيس الهيئة للمشاريع الجائزة من نورمان اندرسن الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة (CG-LA)للبنية التحتية التي تقوم سنويا بتنظيم هذا المنتدى.
تجدر الإشارة إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سيعمل كمطار محوري يربط الشرق بالغرب وستبلغ طاقته الاستيعابية (30) مليون مسافر في مرحلته الأولى، وصُمم على مستوى راقٍ واستخدمت فيه أفضل المعدات والتقنيات.


شاهد الصور|>





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -